القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 10 أسباب للفشل فى الحصول على وظيفة فى الامارات


الجميع لديه حلم للعثور على عمل والعيش في دبي. يأتي الناس إلى دبي بتأشيرة زيارة لتجربة حظهم ، لكن معظمهم يفشل في العثور على وظائف في دبي بسبب نقص المعرفة والإعداد. لقد أصبح العثور على وظيفة جيدة في دبي دون شهادة جامعية أمراً حاسماً لكل شخص سواء كان باحثاً عن عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة بتأشيرة زيارة أو محاولة من بلده الأم. بعد بحث عميق ، كتبت تفاصيل حول أهم 10 أسباب لعدم تمكن الناس من العثور على وظائف في دبي. ستوضح دراسة الحالة هذه المستندة إلى بحث تفصيلي الأخطاء الأكثر شيوعًا والأسوأ استنادًا إلى الوظيفة التي لا تحصل عليها.

أهم 10 أسباب  - لماذا يفشل الناس في العثور على وظائف في دبي


الدليل الكامل على لماذا يفشل الناس في العثور على وظائف في دبي

من خلال اتباع الدليل الكامل أدناه ، يمكنك تجنب الأخطاء السيئة والشائعة التي بسبب تجبها ستقودك إلى العثور على وظائف أحلامك في دبي.

1. التقدم للحصول على وظيفة من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة

لقد أصبحت سوق العمل في دبي أكثر تنافسية من السنوات الماضية. يعتبر التقدم للحصول على وظيفة من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة من أسوأ القرارات التي يتخذها الباحثون عن العمل في الوقت الحاضر. تقريبا لقد ذهب وقت الحصول على وظيفة من خارج الامارات مع تأكيد راتبك ، وتكلفة المعيشة المحلية ، والتأشيرة ، وتذاكر الطيران وغيرها من النفقات لعرض العمل في الخارج. مع مرور الوقت ، تم تغيير عملية التوظيف على مر السنين بسبب المنافسة الشديدة. لذلك إذا كنت حريصًا على العثور على وظائف في دبي ، يجب أن تكون مقيمًا في الإمارات بتأشيرة زيارة لزيادة فرصك في الحصول على عمل. نظرًا لسوق العمل الشاقة للغاية في دبي ، ينتظر الآلاف من الباحثين عن العمل المحتملين دورهم الفعلي في دبي ، ويمكنهم إجراء مقابلات شخصية وجهاً لوجه وشرح نقاط قوتهم وضعفهم. ثم يثير السؤال ، لماذا يجب على صاحب العمل أن يستأجر من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. لذلك قد يكون هذا هو السبب المحتمل لعدم الحصول على وظيفة في دبي.

2. اختيار الوقت الخاطئ

السبب الأكثر شيوعًا للفشل هو اختيار وقت غير مناسب لزيارة دبي. سأوصي بالتأكيد بعدم زيارة دبي في شهر رمضان (يونيو ويوليو) العيد (سبتمبر) وعيد الميلاد / رأس السنة (ديسمبر) عندما يتعلق الأمر بالتوظيف. وبسبب هذه الأحداث ، فإن عملية التوظيف لم تعد نشطة ، لذا يجب تجنب السفر إلى دبي. أفضل وقت لزيارة دبي للباحثين عن عمل في شهر فبراير ومارس وأبريل ومايو وأكتوبر ونوفمبر. إذن ، هذه الأشهر من البحث جيدة بما يكفي للبحث عن وظيفة في دبي.

3. سيرة ذاتية مملة وغير جيدة 

على الأرجح أن شكل السيرة الذاتية المجهدة غير المؤكدة لن يؤثر على وظيفة أحلامك. ومع ذلك ، فإن ما يسمى بتنسيق ضعيف غير مركّز ربما يضع سيرتك الذاتية أمام عين صاحب العمل. وأخيراً أجبرت هذه الأنواع من السير الذاتية المملة رب العمل على رفضه ونقله إلى آخر يستحقه. إذا كنت تبحث عن وظيفة في دبي إما بدوام كامل أو جزئي ، فإن الحصول على السيرة الذاتية المثالية ورسالة التغطية أمر حيوي يساعدك على التميز عن الآخرين. لذلك قد يكون هذا سبب آخر للفشل في العثور على وظيفة في دبي.


4. التقديم للوظائف من خلال الانترنت فقط

أسوأ الأخطاء التي يقوم بها الباحثون عن عمل تقريباً هي اعتبار مصدر واحد فقط هو تقديمم السيرة الذاتية على الإنترنت. وفقا لملاحظتي وعلى أساس تجربتي الخاصة ، يعتمد مقدمو الطلبات على مصدر واحد. وهذا يعني أنهم اختاروا أو حفظوا مواقع البحث عن وظيفة 3-4 أو 6-8 وأرسلوا سيرهم الذاتية على أساس يومي وانتظروا مكالمات المقابلة. ثم لم يحدث شيء ، فهم يشتكون ، ويلقون باللوم على بعض المواقع ، ويلوم بعضهم مصيرهم ويتخلى البعض عن ذلك. أحثكم على إنشاء ملف التعريف الخاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل Facebook و LinkedIn ، والتي تعرف بأسلحة البحث عن وظيفة قوية. لذلك قد يكون هذا أيضًا سببًا آخر لعدم توظيفك لوظيفة في دبي.

5. تقديم السيرة الذاتية في أيدي HR او إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني

معظم الباحثين عن عمل لا يدركون أهمية تقديم السيرة الذاتية في أيدي الموارد البشرية. في أفكارهم ، كلاهما متشابهان أو لا يمكن حتى التفريق بينهما. تولد إعلانات الوظائف مئات المئات من السير الذاتية اليومية عن طريق البريد الإلكتروني. ومع ذلك ، فإن حفنة من تلقي السيرة الذاتية تثير الارتباك وكذلك أسئلة حول كيفية البحث عن مرشح يستحق أكثر من غيرها في مجموعة من السير الذاتية. لذلك عندما تقدم سيرتك الذاتية في يد HR في تلك اللحظة ، يمكنك تقديم نفسك أمام مدير التوظيف. إذن فهذه لحظة لا تنسى وتميزك عن غيرك من المرشحين الآخرين.

6. الباحثون عن عمل غير مدركين لقوة وسائل الإعلام الاجتماعية

لا يمكن لأحد أن يقلل من أهمية وسائل الإعلام الاجتماعية في مدى أهميتها للباحثين عن عمل. تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لربط كل من أرباب العمل والموظفين ببعضهم البعض. وفقا للأبحاث ، فإن 92٪ من شركات التوظيف تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي مثل LinkedIn و Facebook وغيرها من مواقع الشبكات الاجتماعية.ورغم ذلك  يأتى  استخدم الفيسبوكي بعد LinkedIn . بعض النصائح السريعة للموظفين الشباب الذين لا يدركون تمامًا أهمية أسلحة البحث عن الوظائف التي تسمى LinkedIn و Facebook. نصيحتي هي إنشاء ملف شخصي كامل على LinkedIn و Facebook ، وضع كل المعلومات التي تريدها منك. انضم إلى الوظائف والمهن المتعلقة بالصفحات والمجموعات النشطة والمناقشات هناك. صدقنى؛ سوف تكون مندهش لرؤية التحسن في وظائفك والميدان الوظيفي. إذا لم تكن قد جربت بعد ، فقد يكون هذا سبب آخر لعدم الحصول على وظيفة .

7. عدم الاستعداد في لمقابلة الوظيفة

قد تفشل عدم اثبات مهاراتك اثناء  المقابلة . هناك العديد من الأسباب يمكن أن تجعل من أرباب العمل يخيبون مثل عدم معرفة الحقل الذي يتم إجراء المقابلات، وعدم معرفة منظمتهم، وعدم التواصل البصري، وانعدام الثقة الخ استنادا إلى البحوث والتعلم، يمكنك ان تجعل نفسك مكتمل، وقادر على  إقناع صاحب العمل أنك الشخص الأكثر جدارة للحصول على وظيفة. لذا اعد نفسك قبل حضور المقابلة.


8. طالبي العمل الذين يتقدمون للحصول على الوظيفة الخاطئه

السبب الأكثر شيوعا للفشل هو التقدم بطلب للحصول على الوظيفة الخاطئه. كلما رأيت بعض إعلانات الوظائف مثل راتب مغري والسكن ومصاريف التأشيرة وتذاكر الطيران والبدلات الأخرى تتقدم لها دون معرفة المهارات والمؤهلات والخبرات. إنه خطأ بشري أو طبيعة إنسانية مهما كان ما تطلق عليه ، ولكن هذا أمر مر المرء لا يمكن أن يضعك على طاولة الشخص الذي يجري المقابلة. ومع ذلك ، عاجلاً أو آجلاً ستدركك هذا الخطأ أنك اخترت الوظيفة الخطأ للتقدم بطلب. لذلك يحدث هذا عادة مع الباحثين عن عمل عندما يبدون إعجابهم برؤية حزمة الراتب ومتى يحبطون من البطالة.

9. لا يوجد مرجع الوظيفة في السيرة الذاتية

يجب ان تشير او تذكر الوظيفة التى تتثقدم لها فى السيرة الذاتية . مع مرور الوقت ، تلعب المراجع دورا رئيسيا في الحصول على وظيفة في دبي. لا تزال بعض الشركات موجودة ولا تعلن عن وظائفها في الصحف ومواقع البحث عن الوظائف عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فإنهم يختارون المرشحين لوظيفة معينة من خلال المراجع. بسبب عدم التواصل ، يمكن أن يكون الحصول على وظيفة محبطًا للغاية بالنسبة للكثير من الباحثين عن العمل في الوقت الحاضر. لذلك ، تحتاج إلى التركيز على زيادة جودة المراجع.

10. تصبح ضحايا وكالات التوظيف

عندما يكون بحثك عن وظيفة ميؤوس منه وأنت قريب بما يكفي للتخلي عنه. في تلك اللحظة ، يمكنك البدء في التعامل مع وكالات التوظيف للحصول على وظيفة في دبي. ماذا يفعل معظم وكلاء؟ إنهم يقدمون الوعود الكاذبة ، الاحتيال ، الحيل ، المسيئة بعد أخذ رسوم التوظيف. أود أن أشير لك بالتأكيد من قلب قلبي العثور على وكلاء التوظيف القانونيين الذين تم التحقق من الترخيص ويمكن الموافقة عليها من قبل الحكومة.


خاتمة

أخيراً ، مقالة تنتهي. لقد كان بالفعل عملاً مستهلكًا للوقت واستثمر في الأبحاث والكتابة. ومع ذلك ، أصر على مواصلة الحب والدعم وقد جاءت بعض الأسئلة لي لكتابة هذا المقال. وقد فعلت حتى الآن. نصيحتي الثمينة للشباب (newbies) الذين ليسوا على دراية بحقيقة البحث عن وظيفة في دبي هو تجنب  أسباب عدم العثور على وظائف في دبي في حياتك المهنية. إذا كنت ستتمكن من تجنب الأخطاء الشائعة أعلاه ، فصدقني ، يمكنك تحويل الفشل إلى النجاح. قبل الانتهاء نطلب من مشاركة المدونة  ، يكون ذلك طلبًا متواضعًا لجميع القراء ، يرجى مشاركة هذه المقالة قدر ما تستطيع حتى يتمكن الآخرون من إدراك الحقيقة. لأن دعمك الصغير يجعلني أقوى من أمس. أتمنى لكم حظا سعيدا!
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. معك فى كل ما قلته .الناس أو بعض الناس يعتمدون على الحظ .ولا كن الاحتياط واجب ..شكرا لك سيدى الفاضل

    ردحذف
  2. انا سوري مقيم في لبنان الي 5سنوات وابحث عن عمل لدي عشر اولاد من زار لبنان يعرف المعيشي بيها وامنيتي الوحيده ان ادرس ولادي مستقبلهم امانا برقبتي ولااملمولااملك اي شي انا اطلب عمل بي عرق 💦 جبيني يارب يارب انتا فارج الهم هاذ رقمي 71134158

    ردحذف

إرسال تعليق