عاجل.. القضاء الإداري: ” تيران وصنافير مصرية” وتغريم الرئيس السيسي غرامة مالية


قضت محكمة القضاء الإداري صباح اليوم الثلاثاء برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة المستشار “بخيت إسماعيل” بقبول استشكال المحامي والناشط السياسي “خالد علي” بخصوص تنفيذ حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود المصرية السعودية التي نسبت جزيرتي “تيران وصنافير” إلى حدود المملكة العربية السعودية.

وقضت المحكمة ببطلان الاتفاقية، وأن الجزيرتين مصريتين وقضت بغريم القائمين على الاتفاقية بغرامة 800 جنيه ومنهم الرئيس “عبد الفتاح السيسي”.
حمل الاستشكال الذي رفعه المحامي خالد علي رقم 68737 لسنة 70ق، وبنت فيه الهيئة حكمها على أسانيد صحيحة من القانون وبدلالة المستندات الرسمية المقدمة والتي بنت فيها المحكمة قناعتها على أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية من أعمال السيادة المصرية على أراضيها وقضت بالبطلان وقبول الاستشكال شكلاً وموضوعاً وأرجأت تنفيذ الحكم مع السعودية لحين استقرار الأوضاع بالمنطقة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    تنبيه هام مدونة الاماراتى للتوظيف مدونة إعلانية مجانية متخصصة في نشر اعلانات الوظائف ولا تقوم بأي عمل تجاري أو وساطة بين المعلن والباحث عن الوظائف. والاعلان المنشور على مسؤولية المعلن فقط. ولذلك ننبه زائري المدونة عدم دفع أي مبالغ مالية للمعلن قبل التأكد من أنه حائز على التراخيص القانونية المعتمدة في الدولة.



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -